النزاهة تضبط معقمات ملوثة ومنتهية الصلاحية في مشفيين بصلاح الدين

بغداد – الاعمار
اعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن ضبط مواد تعقيم ملوثة ومنتهية الصلاحية في مشفيين بمحافظة صلاح الدين، مبينة أن هذه المادة تم شراؤها من بغداد وتسبب التهابات.
وقالت الهيئة في بيان، إن “مكتب تحقيقات الهيئة في محافظة صلاح الدين ضبط 53 قنـينة سعة 1 لتر ذات منشأ أردني من مادَّة (الايودين) المعقـمة في مستشفى بلد ومستشفى صلاح الدين ثبت تلوُّثها بنوعين من البكتريا المسببة للالتهابات في الجروح والعمليات الجراحية، فضلاً عن كونها مُنتهية الصلاحية وغير صالحةٍ للاستخدام”.
وأوضحت، أن “التحقيقات الأولية التي أجرها المكتب أظهرت أن عملية تجهيز مادة (الايودين) المعقمة تم من قبل دائرة صحة صلاح الدين بكمية 160 قنـينة”، مبينة أن “المادة قد تم شراؤها من أحد المذاخر بمحافظة بغداد، فيما تحرز الفريق على وصل الشراء ومستندات الإدخال المخزني”.
وتابعت، أن “محضر الضبط الأصولي، الذي نظَّمه فريق الضبط التابع للمكتب، بغية عرضه على قاضي التحقيق المختص، تضمن عينات من المواد المضبوطة، فضلاً عن وصولات الشراء وسندات الإدخال المخزني”.
يذكر أن النزاهة تعلن بين الحين والآخر ضبط حالات فساد وقضايا جرى التلاعب بها من أجل تحقيق مكاسب شخصية والإضرار بالصالح العام.