مصادر لـ”الإعمار”: الأمريكان يمنعون سلاح الجو العراقي من دخول أجواء الرمادي

بغداد – الإعمار
أكدت مصادر عراقية مطلعة، الثلاثاء، ان الطائرات الأمريكية العسكرية تعارض ان يقترب سلاح الجو العراقي بنحو ٢٠٠ كيلو متر شرق الرمادي الى حدود كربلاء المقدسة المحاذية لصحراء النجف الأشرف، مشيرةً إلى تمركز 5 ألوية أمريكية مدربة ومدرعة وجاهزة في الانبار.
وقالت المصادر، لـ”منتدى الإعمار العراقي”، إن “الطائرات الامريكية وجهت ضربة لطائرة عراقية يقودها الطيار حسام الياسري”، لافتةً إلى أن “هناك معلومات تشير عن تمركز خمس ألوية امريكية مدربة ومدرعة وجاهزة وقد حجبت من الجوجل وكاشف المواقع من شرق الرمادي الى حدود كربلاء المقدسة”.
وطالبت المصادر، الحكومة العراقية متمثلة برئيس الوزراء حيدر العبادي أو من ينوب عنه بـ”الذهاب للانبار ويقول الضابط الطيار العراقي الياسري نرجو خروج السيد العبادي او من ينوب عنه، ليرى بعينه حجم المؤامرة والخيانة للوطن في ذلك القاطع”، مرجحةً وجود “خلايا لحزب البعث المنحل وكبار الضباط السابقين المطلوبين للعدالة، فضلاً عن وجود خلايا لتنظيم داعش الارهابي”.
واضافت المصادر، ان “الطيار العراقي حسام الياسري هو من نقل هذه المعلومات، ويؤكد صحتها، وأبدى استعداده لتحمل مسؤولية اطلاقها للشعب العراقي ومن يهمهم الامر لغرض اتخاذ اجراءات سريعة قبل فوات الاوان”، معتبرًا ذلك بمثابة “صفارة انذار تدق أجراس الخطر”.
وتابعت المصادر، إن “الرسالة وصلت الى القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والى وزير النقل كاظم الحمامي”، مشيرةً إلى أن “الحمامي قال ان الامر ليس بتلك الخطورة الكبيرة”.
محللون رأوْا ان تواجد قوات الحشد الشعبي على منطقة الحدود العراقية – الاردنية – السورية، واستهداف طائرة سورية قبل يومين وإعلان روسيا ان اي طائرة غير الطائرات السورية ستعتبر طائرات معادية في الأجواء السورية ربما يعد مبرراً لرسم سيناريو لعزل المنطقة عن الطيران العراقي.