البعثة الألمانية تستأنف قريبا أعمال التنقيب في مدينة الوركاء الأثرية

بغداد – الاعمار
أعلنت حكومة المثنى الأربعاء، ان البعثة التنقيبية الالمانية التي عملت في مدينة الوركاء الأثرية ستستأنف نشاطها مرة أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد تعرض احد اعضائها لاطلاق نار قبل نحو اربعة أشهر من قبل نجل حارس المدينة.
ونقل المكتب الإعلامي للمحافظ فالح الزيادي في بيان ان الاخير استقبل عدد من اعضاء البعثة للتباحث حول استئناف العمل التنقيبي في مدينة الوركاء الأثرية التي انضمت العام الماضي للائحة التراث العالمي، مشيرا إلى أن الحكومة المحلية تعهدت بتوفير الحماية اللازمة البعثة، لافتا إلى أن دعم الواقع الأثاري واستقبال المزيد من الوفود الأثارية والسياحية يعتبر من أولويات الحكومة المحلية في المرحلة المقبلة.
وأضاف الزيادي بأن رئيسة البعثة (مارغريت فان اس) حصلت على الضوء الاخضر من الخارجية الالمانية والسفارة الالمانية في بغداد لاستئناف العمل في المدينة الاثرية.
وكان احد أعضاء البعثة الألمانية التي تتولى أعمال التنقيب في مدينة الوركاء الأثرية بمحافظة المثنى، قد تعرض في الثامن والعشرين من شباط الماضي لاطلاق نار من قبل ابن حارس المدينة الأثرية مما أدى إلى إصابته بصدره لينقل بعدها لمستشفى الخضر لتلقي العلاج، ومنها الى مستشفى الحسين التعليمي.