مفوضية الانتخابات تصادق على منح إجازات تأسيس لخمسة أحزاب جديدة

بغداد – الاعمار
أعلن عضو مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات سيروان أحمد رشيد، الأربعاء، عن المصادقة على منح إجازات تأسيس لخمسة أحزاب جديدة بعد استكمال تلك الأحزاب الإجراءات والتعليمات الصادرة عن المفوضية وقواعد السلوك وفقا لفقرات قانون الأحزاب.
وقال رشيد في بيان، إن “مجلس المفوضين صادق، اليوم الأربعاء، على منح إجازة تأسيس لخمسة أحزاب جديدة وهي (تجمع نهضة جيل، حزب ثار الله الاسلامي ، كتلة منتصرون ،تجمع التعاون وكتلة الوفاء والتغيير)”.
وأضاف، أن “الأحزاب المذكورة استكملت جميع الإجراءات والتعليمات الصادرة عن المفوضية وقواعد السلوك وفقا لفقرات قانون الأحزاب السياسية المشرع من قبل البرلمان”، داعياً “جميع الاحزاب المتقدمة لغرض التأسيس والتي سجلت وقطعت المدة القانونية لغرض استكمال الاجراءات المتعلقة بالتسجيل تمهيداً لمنحهم إجازات التأسيس”.
يذكر أن قانون الأحزاب السياسية رقم ( 36) لسنة 2015 شرعه مجلس النواب وباشرت المفوضية العمل بموجبه بعد نشره في الجريدة الرسمية، حيث تقدمت الأحزاب السياسية التي تروم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة لغرض التسجيل وفقاً للإجراءات والتعليمات وقواعد السلوك التي أصدرتها المفوضية.