العبادي يبحث مع أمير الكويت تعزيز العلاقات وملفات غزو الكويت

بغداد – الاعمار
بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي مع أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وآخر التطورات في المنطقة.
ونقل بيان المكتب الإعلامي للعبادي، اليوم (21 حزيران 2017)، أن الأخير وصل مع الوفد المرافق له، ظهر الأربعاء إلى دولة الكويت في زيارة رسمية ضمن جولته الإقليمية، وكان في استقبال رئيس مجلس وزراء الكويتي، الشيخ جابر مبارك الأحمد الصباح، وعدد من أعضاء حكومته.
وقد أعلن الناطق الحكومي، سعد الحديثي، في وقت سابق من اليوم، أن رئيس مجلس الوزراء يبدأ زيارة رسمية إلى دولة الكويت برفقة وفد حكومي رفيع يضم وزراء الخارجية والداخلية والتخطيط والعمل والزراعة وأمين عام مجلس الوزراء وعدد آخر من المسؤولين.
وتندرج هذه الزيارة في إطار رغبة العراق في تمتين العلاقات مع الكويت وتطوير آفاق التعاون المشترك بين البلدين لما فيه مصلحة الشعبين، كما سيجري البحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي غلق ما تبقى من الملفات التي نجمت عن غزو نظام صدام للكويت، وستتناول المباحثات توطيد العلاقات بين البلدين في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والنقل.
وستتضمن اللقاءات التي ستجمع الوفد العراق مع الجانب الكويتي، البحث في الدور الذي تقوم بها الكويت في مساندة توجه العراق لعقد مؤتمر دولي لدعم جهود الحكومة العراقية في إعادة إعمار وتأهيل وتحقيق الاستقرار في المناطق المستعادة والذي من المزمع عقده بالعاصمة الكويتية في الفترة المقبلة، بحسب البيان.
وكان رئيس الوزراء،غادر اليوم العاصمة الإيرانية طهران، بعد زيارة لها استغرقت يوما واحدا التقى خلالها المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنئي ورئيس الجمهورية حسن روحاني، وعددا من المسؤولين الاإيرانيين. وقبل إيران، زار العبادي السعودية أمس الأول، والتقى الملك سلمان بن عبد العزيز وكبار المسؤولين فيها.