أمير الكويت للعبادي: مستعدون لتقديم الدعم لتشجيع الاعمار والاستثمار بالعراق

بغداد – الاعمار
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، رغبة العراق بتطوير العلاقة والتعاون مع دولة الكويت في جميع المجالات، مشيراً الى أهمية إبعاد المنطقة عن التوترات، فيما اعرب امير الكويت صباح الاحمد الصباح استعداد بلاده لتقديم كل انواع الدعم لتشجيع عمليات الإعمار والاستثمار في العراق.
وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان ، إن الاخير “التقى، اليوم، في قصر بيان الشيخ صباح الاحمد الصباح امير دولة الكويت”، مبيناً أن العبادي “استعرض نتائج زيارته الى المملكة العربية السعودية وجمهورية ايران الاسلامية التي تهدف لتعزيز العلاقات وتبادل المصالح والتعاون ضد الارهاب”.
ونقل البيان عن العبادي قوله، إن “الارهاب يعيش اللحظات الاخيرة، والعراقيون توحدوا في مواجهته”، لافتاً الى أن “هذه الانتصارات ماكانت لتتحقق لولا التعاون بين المواطنين وقواتنا البطلة، فضلاً عن اننا قد كسبنا ابناء شعبنا ولانميز بين عراقي وآخر”.
وأكد العبادي، “على عمق العلاقات مع دولة الكويت ورغبة العراق بتطويرها والتعاون في جميع المجالات، بالاضافة الى “اهمية إبعاد المنطقة عن التوترات وتحقيق الامن والاستقرار لعموم دولنا وشعوبنا”.
من جانبه، قال امير دولة الكويت مخاطبا العبادي، بحسب البيان “اننا نقف الى جانبكم في عملكم ونبارك جهودكم لتحقيق الاستقرار للشعب العراقي، كما اننا مستعدون لتقديم كل انواع الدعم والتعاون وتشجيع عمليات الإعمار والاستثمار”، مؤكداً اعتزازه بـ”المستوى الذي بلغته العلاقة بين البلدين وتفاؤله بتجاوز وحل المسائل العالقة بروح المحبة والثقة التي تسود العلاقة بين البلدين الجارين”.
وكان العبادي وصل، صباح اليوم الاربعاء، الى دولة الكويت بعد اختتام زيارته الى السعودية وايران خلال اليومين الماضيين.