العراق ينفي تعرض قواته لقصف من التحالف الدولي

بغداد – الاعمار
نفت خلية الاعلام الحربي، الخميس، ما تناقلته احدى الوكالات الروسية بشأن قصف التحالف الدولي القوات العراقية، فيما توعدت باتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل جهة تبث اخبار كاذبة او مفبركة.
وذكر بيان للخلية، اطلع عليه “الاعمار”، ان “وكالة سبوتنك الروسية تناقلت خبرا غير دقيق عن وجود قصف جوي من قوات التحالف الدولي على القوات العراقية”، مبينًا ان “الخلية تتابع بدقة الشائعات والأخبار المفبركة التي ازدادت بشكل كبير وملحوظ ومخطط له بعناية من خلال تبادل الأدوار في إطلاق الشائعات وبث الأخبار الكاذبة التي لا أساس لها من الصحة”.
واضاف البيان ان “هذه الاخبار تاتي في وقت تخوض فيه القوات المشتركة عملياتها العسكرية ضمن عمليات (قادمون يا نينوى) في صفحة حسم تحرير المدينة القديمة وهي تقترب من اعلان نصرها العسكري الكبير على تنظيم داعش الإرهابي”، مشيرًا الى ان “محاولة التشويش او ارباك الراي العام من خلال إطلاق هذه الشائعات والأخبار الكاذبة في هذا الوقت بالذات هو دعم اعلامي لعصابات داعش الإرهابية ظنا من هذه الجهات انهم سيؤثرون على معنويات وارادة قواتنا في معركتها التاريخية”.
وحذرت الخلية من “ترويج مثل هذه الشائعات”، متوعدة بـ”اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل جهة تبث اخبار كاذبة او مفبركة”.
واكدت الخلية ان “معنويات ابناء القوات المسلحة (الجيش وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي)، عالية وإرادتهم لن تلين”، لافتة الى ان “التاريخ سيكتب نصرا عراقيا مدويا يصفق له العالم اجمع”.
ودعت الخلية “الراي العام والاعلام الى الانتباه ومواجهة هذه الجهات التي تبث الأخبار الكاذبة والشائعات التي يروج لها أعداء العراق”.
يذكر ان وكالة سبوتنك الروسية نقلت عن أحد شهود العيان قوله أن القوات الأمريكية المشاركة ضمن قوات التحالف الدولي، أطلقت صاروخا على مقدمة وحدات مكافحة الإرهاب، وبعدها أبلغتهم أنه صاروخ تحذيري لعدم وجود أوامر بالتقدم من الجانب الأمريكي.