علاوي: نهاية داعش لا تعني بالضرورة نهاية الارهاب

بغداد – الاعمار
ذكر نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، امس السبت، ان نهاية داعش وشيكة لكنها لا تعني نهاية الارهاب في العراق.
وقال علاوي في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السبت (1 تموز 2017)، ان “نهاية داعش الوشيكة باذن الله ، لا تعني بالضرورة نهاية الاعمال الارهابية”.
وتابع قائلا، ان “العنف الناجم عن استمرار وتعميق الخلافات السياسية، او الناشئ عن الشعور بالظلم والفساد وتراجع العدالة في توزيع الثروات والفرص، او المستند الى الفكر الشمولي، يمكن ان ينقلب الى ظاهرة الارهاب في غياب القوانين والمؤسسات الضابطة”.
واكد ان “تحذيراته السابقة من عودة الارهاب كانت من اجل الاسراع باستكمال المسارين السياسي والاقتصادي في المعركة ضد الارهاب والتطرف” بحسب تعبيره.
وكان قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله، قال في تصريح له، الخميس الماضي، ان “قوات جهاز مكافحة الاٍرهاب سيطرت على جامع النوري والحدباء والسرجخانه ولازالت القطعات مستمرة بالتقدم في الموصل القديمة”.
وبدأت القوات الامنية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي وبمشاركة الحشد الشعبي في 19 شباط الماضي، عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج عناصر تنظيم داعش من آخر أكبر معاقله في البلاد، بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في 24 كانون الثاني الماضي، حيث احرزت القوات العراقية تقدما كبيرا في مناطق واحياء المدينة القديمة.