الصدر يطالب بإقالة وزير الكهرباء إذا ثبت تقصيره (فيديو)

بغداد – الاعمار
طالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأحد، باستجواب وزير الكهرباء، قاسم الفهداوي، وإقالته إذا ثبت تقصيره، مشيرا إلى أن المرجعية الدينية خط أحمر ولا يمكن قبول التجاوز عليها.
وجاءت تصريحات الصدر خلال زيارة تفقدية لمحطة الطاقة الغازية في النجف، اليوم الأحد، لمعرفة أسباب انخفاض ساعات التجهيز بالتيار الكهربائي في المحافظة التي تشهد احتجاجات منذ يومين، ضد انقطاع الكهرباء في بعض مناطقها.
وقال الصدر، في تصريح تابعته “المسلة”، إنه “يجب تخصيص تكنو قراط ومستقل لحل أزمة الكهرباء، وتشكيل لجان عشائرية من النجف للقيام بواجبها إزاء المواطن حتى لا تثار المشاكل”، واستنكر الاعتداء على المتظاهرين قائلا “برأي المتظاهر دائما محق لذلك نستنكر أي اعتداء عليه، ونستنكر الاعتداء على القوات الأمنية أيضا، وكذلك الاعتداء على الحوزة العلمية والمدارس الدينية لأن هؤلاء ضيوف على الحوزة العلمية”.
وتابع الصدر “لا يجوز للمتظاهر الاعتداء على القوات الأمنية ويجب الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة”، مشيرا إلى وجود “مؤسسات تابعة للدولة يجب التظاهر أمامها وبشرط أن تكون المظاهرات سلمية”، حسب قوله.
كما طالب زعيم التيار الصدري، بإلغاء خطوط الطوارئ فورا كونها “جريمة لا تغتفر” باستثناء المستشفيات والمدارس وبعض المؤسسات الخدمية، مؤكدا أنه “لا يجوز إيصالها إلى بيوت المسؤولين والسياسيين”.
ووجه الصدر المتظاهرين بـ “الالتزام بسلمية التظاهرات وعدم الاعتداء على الضيوف، وعلى القوات الأمنية وتضييع انتصاراتها في الموصل”، محذرا في الوقت ذاته من أن “النجف ذات طابع ديني وعقائدي ويجب احترام جميع المراجع الدينية ولا يجب المساس بأمنها وبمواطنيها على الإطلاق”.
وشهدت محافظة النجف، الجمعة الماضية، تظاهرة منددة بانقطاع التيار الكهربائي قام خلالها المتظاهرون بإحراق العجلات وإطلاق الهتافات الغاضبة قبل أن يتم استهدافهم برصاص مجهولين من أسطح بعض البنايات بحسب شهود.
https://www.youtube.com/watch?time_continue=39&v=SYqQIoLIofk