الياسري يتهم سياسيين ببث الفرقة في المجتمع ويحذر من “كارثة”

بغداد – الاعمار
أتهم محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، الثلاثاء، جهات سياسية (لم يسمها) بالسعي لبث الفرقة في المجتمع النجفي، مشددًا على ضرورة احترام المتظاهرين الممتلكات العامة وعدم الاساءة للاخرين.
وقال الياسري، خلال حوار تلفزيوني، تابعته “المسلة”، ان “وزارة الكهرباء لا تقدر الضغط على المحافظة التي تستقبل الاف الزائرين من خارج وداخل العراق”، مؤكدا “ليست لدينا مشكلة في التظاهرات أبداً، والوزارة كانت قد استثنت بوقت سابق مناطق المتظاهرين من القطع المبرمج وتم تخصيص 70 ميكاواط بناء على عقد وقع بين المحافظة السابقة والوزارة الا ان وزير الكهرباء ألقى القرار الصادر من الوزير السابق”.
وأضاف، ان “الوزارة وقبل الازمة بأيام قررت وبكتاب رسمي وصل الى المحافظة، تخفيض الاحمال الى 50% بما يشمل دوائر الماء والمجاري والمستشفيات”، لافتا ان “قطع الكهرباء عن مشروع الماء يؤدي الى كارثة”.
وشدد الياسري على ان “التظاهرات يجب ان تحترم الممتلكات العامة ولا تسيء للأخرين”، مؤكدا “هناك جهات سياسية واشخاص معينين وصفحات وهمية يصرف لها مبالغ طائلة للتحريض، من اجل التسقيط، وبث الفرقة بين المجتمع النجفي”.
وفي سياق اخر، حذر محافظ النجف الاشرف من، “كارثة بيئية” بخصوص ملف النفايات، مشيرا الى ان “وزيرة الإسكان والاعمار أصدرت تعليمات بمنع تسليف من واردات البلديات”، ومعربا عن “امله بان تراعي الوزيرة المحافظات”.