الجبوري يبحث مع العامري عودة النازحين وإعمار المدن المحررة

بغداد – الاعمار
اكد المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان سليم الجبوري، الخميس، إن الجبوري بحث مع رئيس منظمة بدر هادي العامري، تأهيل المناطق المتضررة وعودة النازحين وتوفير بيئة مناسبة للمصالحة المجتمعية.
وذكر بيان لمكتب الجبوري، اطلع عليه “الاعمار”، ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، التقى مساء الاربعاء رئيس منظمة بدر هادي العامري، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية في العراق، واهمية تضافر الجهود لدعم الاستقرار في المناطق المحررة”.
وأكد رئيس البرلمان ان “اهم الملفات التي يمكن التركيز عليها في الفترة المقبلة هي اعادة تأهيل المناطق المتضررة من الارهاب، وازالة كل العوائق التي تعترض عودة النازحين، وتوفير بيئة مناسبة للمصالحة المجتمعية”.
وأضاف ان “مجلس النواب داعم لكل الجهود الرامية الى تحقيق الاستقرار واعادة الحياة الطبيعية لهذه المناطق، سواء من خلال عمل اللجان مع الجهات المعنية او عبر القوانين والتشريعات الداعمة”.
واشار رئيس مجلس النواب الى انه “بعد كل ما ‏تحقق من انتصارات عظيمة على أيدي قواتنا البطلة في معركة الموصل، فإننا إزاء ‏واجب التفكير والتخطيط للمرحلة القادمة والعمل على سرعة عودة العوائل النازحة وتوفير كل الاحتياجات الضرورية لهم وتخفيف معاناتهم”.