مطالبة المجتمع الدولي لدعم العراق بإعادة إعمار منشآت الموارد المائية

بغداد – الاعمار
دعا المجلس الوزاري العربي للمياه، الجمعة، المجتمع الدولي ومنظمات دولية واقليمية إلى دعم الحكومة العراقية في إعادة إعمار منشآت الموارد المائية التي دمرها تنظيم “داعش” في المناطق المحررة.
وذكرت وكالة انباء “بترا” الرسمية الاردنية، ان المجلس دعا في ختام دورته التاسعة التي عقدت، اليوم، في مقر الجامعة العربية برئاسة العراق، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية والعربية إلى دعم الحكومة العراقية في إعادة إعمار منشآت الموارد المائية التي دمرتها عصابة “داعش” في المناطق المحررة.
واكد المجلس على ان ذلك يأتي لتأمين خدمات المياه إلى جميع القطاعات التي تسهم في عودة النازحين العراقيين إلى ديارهم ومناطقهم الأصلية.
يشار الى ان تنظيم “داعش” دمر العديد من المنشآت التابعة لوزارة الموارد المائية في المناطق التي سيطر عليها عام 2014، فيما استعادت القوات الامنية اغلبية تلك المنشآت بعد معارك ضارية مع التنظيم، فيما تعاني اكثر تلك المنشآت من اضرار كبيرة بحاجة الى اعادة اعمار.
من جهة اخرى، طالب المجلس العربي للمياه، مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة إلى إيلاء الأهمية لموضوع تلوث المياه في المنطقة العربية وكذلك موضوع تقديم الدعم الفني وبناء القدرات في مجال المؤشرات الأساسية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة.