جنرال كندي: القوات العراقية حاصرت عناصر داعش في جيب صغير بالموصل القديمة

بغداد – الاعمار
أعلن جنرال كندي في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الجمعة، ان التنظيم الارهابي على وشك الاندحار من معقله السابق في الموصل، مؤكدا ان دحر الارهابيين بالكامل من المدينة سيتم بحلول الاسبوع المقبل.
وقال الجنرال ديف اندرسون الذي يشرف على تدريب القوات العراقية ان “هذه القوات دفعت تنظيم داعش الى جيب صغير أخير في المدينة القديمة في الموصل عند نهر دجلة”.
واضاف خلال اتصال مع صحافيين عبر دائرة الفيديو من بغداد “يمكن رؤية القوات العراقية عند نهر دجلة من جهة الغرب، وهم يواجهون عدوا في مراحله الأخيرة”.
وردا على سؤال عن عدد عناصر تنظيم داعش المتبقين في الموصل أجاب الجنرال انه لا يعرف، لكنه اشار انه “لا شك” لديه بان احدا منهم لن يكون موجودا الاسبوع المقبل.
وقال اندرسون ان التحالف بدأ بتسليم مساعدات للشرطة العراقية لتكون قادرة على تكثيف حضورها في الموصل والانتشار في المدينة بعد تحريرها.
وتتضمن هذه المساعدات الموجودة داخل حاويات كل ما يمكن لوحدة شرطة ان تحتاجه من البزات الى اجهزة الاتصال والاسلحة ومعدات اقامة نقاط التفتيش والسيارات الرباعية.
وأوضح اندرسون انه “بالمبدأ، كل ما يحتاجونه لاثبات وجودهم”.
من جانبه قال قائد قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الأسدي إن القوات العراقية تبعد حاليا عن نهر دجلة “من 80 إلى متر”.
وأضاف “لكن هذا لا يعني أنه مثلا نصل اليوم للنهر، لأن حركتنا بطيئة”، لافتا إلى أن التقدم البطيء هو لحماية المدنيين”.