القوات العراقية تستعيد ثلاثة مواقع جديدة في الموصل القديمة

استعادت القوات العراقية ثلاثة مواقع جديدة في المدينة القديمة آخر معاقل تنظيم “داعش” الإرهابي في الجانب الغربي للموصل، بحسب قائد عسكري عراقي.

وقال قائد الحملة العسكرية (عمليات قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله إن “قوات الشرطة الاتحادية حررت (باب الطوب) و(سوق الصاغة) و(شارع النجفي)” في المدينة القديمة بالموصل.

وأضاف يار الله في نبأ عاجل بثه التلفزيون الرسمي “بذلك تكون قوات الشرطة الاتحادية قد أكملت المهام المنوطة بها في المدينة القديمة والجانب الغربي للموصل”.

وعلى صعيد متصل، قال مصدر عسكري إن القوات الأمنية ألقت القبض على قناص من مسلحي التنظيم مبتور القدمين في المدينة القديمة بالموصل

وقال النقيب في الجيش العراقي حيدر علي الوائلي إن “الأجهزة الأمنية اعتقلت الإرهابي وليد ابراهيم الفرحة، الذي فقد قدميه بانفجار لغم في أفغانستان، وعاد للموصل بعد عام 2003، ليقاتل من على كرسيه المتحرك”.

واستعادت القوات العراقية أكثر من ثلاثة أرباع الموصل القديمة التي تبلغ مساحتها نحو كيلومترين مربعين، وهي آخر معاقل تنظيم “داعش” في ثاني أكبر مدن العراق.

ولم يتبق للتنظيم سوى جيب صغير مطل على الضفة الغربية لنهر دجلة، لاستعادة كامل المدينة القديمة من سيطرة التنظيم والإعلان عن تحرير مدينة الموصل بشكل كامل.

واستغرقت عملية تحرير الموصل، أكثر من 8 شهور ونصف حتى اليوم، منها أكثر من 3 شهور لتحرير الجانب الشرقي للمدينة.