لجنة برلمانية تحمل “الطاقة الوزارية” مسؤولية ازمة الكهرباء

بغداد – الأعمار :
حملت لجنة الطاقة النيابية، اليوم الاحد، لجنة الطاقة الوزارية مسؤولية ازمة الكهرباء الحاصلة في البلاد.
وقال رئيس اللجنة أريز عبد الله، في بيان تلقت “الغد برس”، نسخة منه، ان “لجنة الطاقة الوزارية عليها تحمل مسؤولياتها لحل أزمة الكهرباء في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وما رافقها من أزمة حادة في نقص تجهيز الطاقة الكهربائية، وما لذلك من تأثير مؤلم على أبناء شعبنا وخصوصا عوائل ذوي الدخل المحدود”.
واضاف ان “لجنة الطاقة النيابية ومنذ بداية عملها، ما زالت تتبنى متابعة هذا الملف الحساس والمهم من خلال استضافة الوزراء المعنيين والمسؤولين، لوضع الخطط الكفيلة والبرامج الحديثة التي تنهي ملف أزمة الكهرباء، باعتباره عَصّب الحياة والتحدي الأكبر امام الحكومة العراقية ومجلس النواب”.
واوضح ان “اللجنة تدعو وتطالب الحكومة الاتحادية وبالأخص لجنة الطاقة الوزارية ووزارة الكهرباء، بالتحرك بسرعة وتحمل مسؤولياتها في حل هذه الأزمة، التي أرهقت وأثرت بشكل كبير على راحة المواطنين ومصالحهم”.
واكد ان “اللجنة حريصة وملتزمة في اداء واجبها الدستوري والمهني وكانت لديها إنجازات كبيرة في الجانبين التشريعي والرقابي، من خلال تشريع قوانين مهمة، والقيام باستضافة المسؤولين في قطاع الطاقة، وإجراء زيارات ومراقبة اداء مؤسسات هذا القطاع”.
وبين ان “لجنة الطاقة النيابية كانت ولا زالت تراقب وستتابع هذا الملف عن كثب باهتمام ومسؤولية، لاتخاذ كافة الإجراءات والسبل الدستورية والقانونية تجاه المقصرين، ولن تتوانى لإنهاء هذه الأزمة ووضع حد للمعاناة الطويلة جراء أزمة الكهرباء”.
وكانت اللجنة المركزية المشرفة على الاحتجاجات الشعبية العراقية قد هددت الجمعة (7 تموز الجاري)، بالاعتصام امام وزارة الكهرباء، في حال عدم السماع لمطالب الشعب العراقي المشروعة، نتيجة تردي وضع الكهرباء والانقطاع الشبه مستمر لها في عموم البلاد.