الصناعة تقدم عرضا بقيمة 6 مليار دينار لإعادة تأهيل محطة كهرباء حديثة

بغداد – الأعمار :
أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الأحد، عن تقديم الشركة العامة للانظمة الإلكترونية (أحدى شركات الوزارة) عرضا بقيمة 6 مليار دينار لتنفيذ أعمال إعادة تأهيل محطة كهرباء حديثة.
وقال مدير عام الشركة يوسف محمد جاسم في بيان للوزارة ، إنه “تم عقد لقاءات عديدة مع رئيس صندوق الأعمار مصطفى الهيتي لبحث إمكانية مشاركة الشركة في إعادة تأهيل محطة كهرباء حديثة كونها قامت بنصب وتشغيل هذه المحطة وتدريب كوادرها لمدة أربعة سنوات”، مشيرا إلى أن “شركته قدمت عرضا فني وتجاري بقيمة (6) مليار دينار بعد إجراء الكشف الموقعي على المحطة وأنها بانتظار استحصال الموافقات اللازمة لتنفيذ العمل”.
وأضاف جاسم، أن “تسليم الشحنة الأخيرة من الأجهزة والمعدات الخاصة بمصفى حديثة خلال شهر حزيران الماضي بالتعاون مع قيادة العمليات المشتركة وسيتم المباشرة بأعمال النصب والتشغيل والتدريب خلال شهر تموز الحالي بعد إكمال إجراءات الفحص والاستلام مع المصفى”.
وأشار مدير عام الشركة، إلى “تقديم شركته عرض فني وتجاري بقيمة (2) مليار و (500) مليون دينار لتجهيز وزارة الصحة بمنظومة الإنذار والاطفاء لمقر الوزارة بناءا على طلبها وذلك بعد إجراء الكشف الموقعي وان الشركة بانتظار الموافقات الأصولية اللازمة لتنفيذ العمل”.
وأوضح، أنه “قد تم عقد لقاء مع رئيس مجلس محافظة بغداد على ضوء كتاب المحافظة حيث جرى خلال اللقاء بحث قيام الشركة بإنشاء مركز لحفظ البيانات وارشفتها”، لافتا إلى أن “العمل يجري حاليا لإعداد دراسة وعرض خاص بهذا المشروع الكبير”.
وأضاف، أن شركته “ستقوم خلال شهر تموز الجاري بتجهيز مديرية الجوازات بكمية (300) جهاز بصمة متطور جدا كدفعة أولى بناء على طلب المديرية المذكورة وذلك لغرض الإسراع بإنجاز الجوازات للمواطنين”.