وزارة الكهرباء: نعمل على اصلاح الاضرار في منظومة الطاقة بالمناطق المحررة

بغداد – الاعمار :
كشف وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، اليوم الثلاثاء، عن نية الوزارة لاصلاح خطوط شبكتها في المناطق المحررة، واعادة الطاقة اليها.
وقال الفهداوي، في بيان، أن “أول الخدمات ألتي تحقق الاستقرار في المناطق المحررة وتزامناً مع الانتصار وعودة النازحين الى مناطقهم، هو عودة الطاقة الكهربائية لتعود الاسر العراقية تنعم بقيمة التضحيات والجهد الأمني”.
واضاف “بالرغم المصاعب التي نواجهها والظروف التي تحيط عمل الوزارة، إلا أننا نعاهد شعبنا على أن نكون بحجم المسؤولية التي تنتخي فينا العمل الجاد والمستمر، وإسناد قطعات قواتنا المسلحة في تقدمها لتحرير الأرض من هيمنة الإرهاب”.
واوضح ان “الوزارة ملتزمة بوعدها وتسير في عملها لإعادة إصلاح الأضرار التي أصابت منظومة الطاقة الكهربائية في كل مفاصلها من (انتاج ونقل وتوزيع)”.
وذكر وزير الكهرباء ان “الوزارة بجميع منتسبيها تبارك لشعبنا العراقي وقواتنا البطلة والخيرين الذين ساندوا جهود الحرب على الإرهاب، ماتحقق من نصر في مدينة الموصل، وباسم منتسبي الكهرباء نطلقها عراقية وطنية، وسنكون على قدر التحدي”.
وشهدت مدينة الموصل في كل مناطقها عمليات عسكرية لتحرير الارض من داعش الارهابي، الامر الذي خلف دماراً كبيراً في منظومة الطاقة الكهربائية، حيث اعلن النصر يوم امس الاثنين على التنظيم الارهابي، ويتطلب ذلك حضور اصحاب العلاقة في اعادة الخدمات والبنى التحتية الى المدينة المحررة.