الخارجية الاميركية: نعمل مع الامم المتحدة لاعادة الاعمار في الموصل

بغداد_ الاعمار:
اكد نائب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الاميركية كريستن جيمس، الخميس، ان استعادة السيطرة على مدينة الموصل انجاز عظيم، مشيرا الى ان اميركا وبمعاونة الامم الامتحدة ستعمل على اعادة اعمار المناطق المستعادة في نينوى.
وقال جيمس اليوم (13 تموز 2017)، ان الولايات المتحدة ترحب باستعادة الموصل وهذا كان انجازا عظيما في نظرنا، ونحن الان في مرحلة جديدة وهي فترة ما بعد داعش، مضيفا ان “الولايات المتحدة ستعمل بمعية الامم المتحدة بعمليات اعادة الاعمار في المناطق المستعادة”.
واضاف قائلا، “لاتوجد ستراتيجية جديدة في العراق، ولكن هناك نية قوية للقضاء على داعش الارهاب فيها”، مضيفا ان دول التحالف وخلال اجتماعاتهم في الايام المقبلة، سيركزون على كيفيه مواجهة داعش واستئصالها في العراق وسوريا.
واوضح، ان اميركا ستعمل على تأمين امداد المواطنين بالمياه الصالحة للشرب والكهرباء، مضيفا ان بلاده اعلنت من قبل عن تقديم دعم مالي يقدر بـ 150 مليون دولار لهذه الاحتياجات .
وتابع قائلا، ان “التحالف الدولي عقد عدة اجتماعات خلال هذا الاسبوع، تناول المشتركين فيها قضايا مهمة جدا حول الحرب ضد داعش”، منوها، ان “اكثر من 70 دولة اشتركت في الاجتماعات، وكانت القضية الاهم التي تم بحثها، كيفية مواجهة داعش وما يجب القيام به بعد انهيار داعش “، بحسب تعبيره.
واضاف، ان “اهداف اجتماعات دول التحالف، هو لتحسين التنسيق بين الاعضاء، وزيادة الضغط على تنظيم داعش في كل المناطق التي يتواجد فيها”.