الهند: ننتظر طلب العراق للمشاركة في إعادة اعمار المناطق المستعادة

بغداد – الاعمار
اكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، فيجاي كومار سينغ، الجمعة، ان علاقات بلاده مع العراق تمتد الى قرون عديدة، مشيرا الى ان بلاده تعمل مع العراق لمكافحة الارهاب و”استئصاله”وتساهم في إعادة ما دمرته الحرب في هذا البلد.

وقال، سينغ، في تصريح صحفي،اليوم (14 تموز 2017)، ان “الهند تنتظر من الحكومة العراقية اقتراحا واضح المعالم حول عمل الحكومة الهندية للعمل في العراق من خلال الاعمار والبناء بالمناطق المستعادة وباقي مناطق العراق”.

واضاف أن “الارهاب يشكل تحد مشترك يواجه البلدين والعالم وليس هناك إرهاب سيء واخر جيد، وأن الهند تعمل مع العراق وباقي دول العالم لمكافحته”، مبينا ان” علينا البحث لماذا ظهرت داعش؟، ليتسنى لنا محاربة الجذور واستئصالها لان ما استخدمه داعش من ارهاب لم تمارسه اية تنظيمات مماثلة قبله لتشويه الاسلام”.

وقدم سينغ التهنئة للشعب والحكومة في العراق لانتصاره على تنظيم داعش، خاصة في الموصل، لافتا الى انه “على يقين كامل بقدرة الشعب العراقي لاستعادة قوته، وان الهند مستعدة لاية مساعدة يطلبها الجانب العراقي”.

وبشأن المختطفين الهنود الـ 39 من قبل داعش، قال سينغ” ليس هناك معلومات عنهم لحد الان وننتظر تحرير باقي المناطق وخاصة المتبقية من غرب بادوش والحويجة ليتسنى لنا تلقي المعلومات المؤكدة عنهم”.

وبين ان” بلاده سعيدة بالزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية ابراهيم الجعفري للهند يوم 24 من شهر تموز الحالي للبحث في العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بكافة المجالات “.

وكان سينغ قد وصل الى بغداد الاربعاء الماضي، في زيارة قصيرة التقى خلالها كلا من وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ومستشار الامن الوطني فالح الفياض للبحث في العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بكافة المجالات.