الجبوري يؤكد أهمية حفظ الأمن وعدم السماح بـ”الانتقاص من هيبة الدولة”

بغداد – الاعمار :
أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، أهمية حفظ امن المواطنين وعدم السماح بالانتقاص من هيبة الدولة، فيما لفت قائد عمليات محافظة البصرة الفريق الركن جميل الشمري الى بذل جهود كبيرة لإدامة الاستقرار في البصرة.

وقال مكتب الجبوري في بيان صحفي، إن “رئيس مجلس سليم الجبوري استقبل قائد عمليات محافظة البصرة الفريق الركن جميل الشمري”، مبينا أن “اللقاء بحث مجمل الأوضاع الأمنية، والحرب ضد الإرهاب والانتصارات التي حققتها قواتنا البطلة والتي أفضت الى تحرير مدينة الموصل العزيزة، كما جرت مناقشة الأوضاع الأمنية في محافظة البصرة وسبل مواجهة التحديات”.
وأكد رئيس البرلمان، بحسب البيان، على “أهمية حفظ امن المواطنين وحماية ممتلكاتهم وفرض القانون في كل المناطق وعدم السماح بالتجاوز أو الانتقاص من هيبة الدولة”، مبينا أن “الوصول الى مرحلة الاستقرار وتفعيل الجوانب الاقتصادية والتنموية وتوفير الخدمات للمواطنين على النحو الأفضل يتطلب بيئة آمنة مستقرة، وهذا ما يقع على عاتق الجهات الأمنية في غموم البلاد”.

من جانبه أكد الشمري، أن “الانتصارات الكبيرة على الإرهاب كانت بمثابة خطوة كبيرة على طريق تحقيق الأمن والاستقرار، وان قيادة عمليات البصرة تبذل جهودا كبيرة في سبيل توفير الأمن للمواطنين وإدامة حالة الاستقرار في البصرة وكافة مدنها”.

يذكر أن القوات الأمنية في البصرة نفذت خلال العامين الحالي والسابق العديد من حملات التفتيش عن الأسلحة المتوسطة والثقيلة في مناطق شهدت نزاعات عشائرية مسلحة عنيفة، لكنها لم تعثر إلا على القليل من قطع الأسلحة، ومن أبرز أسباب ذلك عدم امتلاكها أجهزة استشعار حديثة للكشف عن الأسلحة المخبأة تحت الأرض.