كتلة الاصلاح: نحن مع اقالة مفوضية الانتخابات

بغداد – الإعمار:
شددت كتلة الاصلاح الوطني، على ضرورة اقالة المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، واستبدالها بأخرى، مؤكدة ان اجوبتها خلال عملية الاستجواب لم تكن مقنعة.
وقال النائب عن الكتلة زاهر العبادي في حديث تابعه “الإعمار”، ‏الأربعاء‏، 26‏ نيسان‏، 2017 ان “السياقات القانونية، تقتضي ان يتم تقديم طلب من قبل النائب المستجوب الى رئاسة مجلس النواب من اجل تخصيص احدى جلسات البرلمان لسحب الثقة عن مفوضية الانتخابات”.
واضاف ان “الاجواء حاليا في مجلس النواب تتجه نحو سحب الثقة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، مشيرا الى ان “عملية التصويت السري ستعطي النواب كامل الحرية في قول كلمتهم بعيدا عن ضغوطات رؤساء الكتل السياسية”.
ولفت الى ان “اجوبة المفوضية اثناء عملية الاستجواب لم تكن مقنعة، لذا نحن مع اقالة المفوضية، واستبدالها بأخرى، قبل اقتراب وقت انتخابات مجالس المحافظات”.
وصوت مجلس النواب، الثلاثاء الماضي، على عدم القناعة بأجوبة رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات سربست مصطفى، حيث صوّت 119 نائبا بعدم القناعة بأجوبته في حين صوت 118 نائبا بالقناعة بأجوبته، وتم رفع الجلسة الى الخميس المقبل.
وقرر المجلس ان يكون التصويت على القناعة من عدمها على اجوبة رئيس المفوضية بشكل سري، وقد اظهرت النتائج، تصويت 119 بعدم القناعة و118 بالقناعة على الاجوية، في حين كانت هناك 15 ورقة باطلة (بيضاء).