وفد من الشيوعي العراقي يبحث مع الصدر ملفات النازحين ومحاربة الفساد

بغداد – الإعمار:
بحث وفد من قيادة الحزب الشيوعي العراقي، الأربعاء، مع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الأوضاع العامة في البلاد، وأكدا أن المعركة ضد تنظيم داعش لن تحقق أهدافها كاملة دون التصدي للفساد والفاسدين.
وقال الحزب الشيوعي في بيان، إن “وفداً من قيادة الحزب الشيوعي العراقي برئاسة رائد فهمي، سكرتير اللجنة المركزية زار، اليوم الأربعاء، السيد مقتدى الصدر في مقر إقامته بمدينة النجف”، مبينا أن “الجانبين تداولا الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد”.
وأضاف بيان الحزب الشيوعي أنه تم أيضا تداول “ظروف المعيشة القاسية لملايين المواطنين وبضمنهم الأعداد الغفيرة من النازحين والمهجرين، والحاجة الماسة الى تضافر جهود المخلصين قي مواجهة المخاطر الجمة التي تتهدد الشعب والوطن”.
وأشاد الطرفان، بحسب البيان، “بما يسطره ابطال القوات المسلحة بمختلف صنوفها في المعركة المظفرة ضد داعش والإرهاب”، واكدا أن “هذه المعركة لن تحقق أهدافها كاملة من دون التصدي في الوقت نفسه للفساد والفاسدين وإلحاق الهزيمة بهم وبه”.
وشدد الطرفان، وفق البيان، “في مجرى الزيارة التي جرت في أجواء ودية”، على “ضرورة التنسيق بين القوى الحريصة على البلاد ومستقبلها، ومواصلة الكفاح ضد المحاصصة الطائفية والاثنية المقيتة، والعمل من اجل الإصلاح وتوفير شروط التغيير بما يؤمّن بناء دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية”.
وعبر وفد الحزب الشيوعي اثناء اللقاء عن “الامتنان لموقف السيد الصدر التضامني ضد الاعتداء الغادر الذي تعرض له أخيرا مقر الحزب في الديوانية”، وفقا لبيان الشيوعي الذي اشار الى أن وفده “ضم عضوي المكتب السياسي مفيد الجزائري وجاسم الحلفي”.