فرنسا تقدم أكثر من ثلاثة مليون يورو لتقديم المساعدات النقدية للنازحين العراقيين

بغداد _ الاعمار:
رحب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، بمساهمة قدرها 3.2 مليون يورو (3.5 دولار أمريكي) من الحكومة الفرنسية لمشروع المساعدات النقدية الذي يدعم الأسر المتضررة من النزاع في العراق.
وقال سفير فرنسا لدى العراق برونو اوبيرت، بحسب بيان برنامج الاغذية، “تأتي هذه المساهمة الفرنسية الجديدة استجابةً للحاجة الملحة للمساعدات الغذائية للأسر العراقية التي نزحت مؤخراً بسبب النزاع المستمر”، مبينا أن “حكومة فرنسا تحرص دوماً على دعم المحتاجين الذين يعيشون في ظروف قاسية”.
وسوف يستخدم برنامج الأغذية العالمي هذه المساهمة لدعم أكثر من 200,000 نازح من خلال برنامج “سكوب” وهو عبارة عن برنامج إلكتروني تم إعداده لأغراض المساعدات الإنسانية التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي، وسيحصل كل فرد من أفراد الأسرة على حوالي 15 يورو شهرياً (17 دولاراً أمريكياً) لشراء الطعام الذي يختارونه واللوازم الأساسية الأخرى من المتاجر المحلية.
وقالت ممثل برنامج الأغذية العالمي في العراق سالي هايدوك، “ستساعد هذه المساهمة السخية من فرنسا على توفير الغذاء لآلاف الأسر العراقية التي انقلبت حياتها رأساً على عقب بسبب الصراع العنيف”، مبينة أن “المساعدات النقدية تساهم في تمكين المحتاجين وتحفز النشاط الاقتصادي، ويهدف البرنامج، حيثما أمكن، إلى دعم الأشخاص المحتاجين وكذلك تعزيز الاقتصاد العراقي”.
ومنذ عام 2014، تقوم فرنسا بدعم برنامج الأغذية العالمي في العراق وبلغت قيمة تبرعاتها 12 مليون يورو (ما يقرب من 13.7 دولار أمريكي) مما ساهم في زيادة حجم المساعدات الغذائية المقدمة للعراقيين الأكثر احتياجاً.