وزير الخارجية المصري يصل العراق للتهنئة بتحرير الموصل وبحث التعاون

بغداد _ الاعمار:
وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى بغداد اليوم الأربعاء في زيارة للعراق تستغرق عدة ساعات للتهنئة بتحرير مدينة الموصل من تنظيم داعش وبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق.
وقال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحفي إن الزيارة تأتي في توقيت مهم “تواجه فيه الأمة العربية العديد من التحديات التي تتطلب توحيد الصف العربي لمواجهتها بعد أن باتت تمثل خطرا محدقا على الأمن القومي العربي وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب والتطرف”.
وأوضح المتحدث أن الزيارة سوف تشهد انعقاد جلسة الحوار الاستراتيجي بين البلدين على مستوى وزيري الخارجية، كما سيقدم خلالها شكري التهنئة إلى الحكومة العراقية بمناسبة تحرير مدينة الموصل، والتأكيد على دعم مصر للعراق في حربه ضد الإرهاب، وعلى استعدادها للمساهمة في جهود إعادة إعمار العراق.
وأضاف أن شكري سوف يبحث خلال لقاءاته مع المسؤولين العراقيين سبل دفع العلاقات الثنائية إلى آفاق أرحب في شتى المجالات، حيث من المقرر أن يتم خلال الزيارة الاتفاق على تفعيل اللجنة المصرية العراقية العليا المشتركة برئاسة رئيسي مجلسي وزراء البلدين، وعقد أولى اجتماعاتها في العاصمة العراقية بغداد قريبا.