المالكي يدعو مؤسسات الدولة الى منح الشباب الفرصة للمساهمة في عملية البناء

بغداد – الاعمار :
طالب نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الخميس، شريحة الشباب بالالتزام بـ”الثوابت الوطنية” وتسخير طاقاتهم في دفع عجلة التنمية في مختلف المجالات، فيما دعا مؤسسات الدولة الى تحقيق مبدأ العدالة في منح الفرص.
وقال مكتب نائب رئيس الجمهورية في بيان إن “المالكي استقبل، اليوم، وفدا من الاتحاد الاسلامي لطلبة وشباب العراق/ مكتب محافظة واسط بحضور عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون اقبال عبد الحسين”.
ونقل البيان عن المالكي قوله، إن “شريحة الشباب من الفئات والشرائح الأكثر تأثيرا في المجتمع وهذا ما يتطلب منا الاهتمام والرعاية والوقوف الى جنبهم تمهيدا لتكليفهم بتحمل مسؤولية القيادة والنهوض بالوطن”، مبيناً أن “الشباب هم رصيد الحاضر والمستقبل وبهم تنهض الامم وترتقي، كما انهم عصب الأمة وعمادها الأول وعنوان أملها وسر نهضتها”.
وأضاف المالكي، أن “الحضارة الاسلامية أقيمت وانتشرت على اكتاف الشباب، وامامهم اليوم مسؤولية كبيرة تستدعي منهم العمل والوعي على التحديات ومعالجة الإشكاليات وبناء العراق، سيما بعد ان نجحوا في تجاوز مخطط داعش الارهابي”، مطالبا اياهم بـ”الالتزام بالثوابت الوطنية وتسخير طاقاتهم في دفع عجلة التنمية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية إلى مصاف الدول المتقدمة”.
ودعا المالكي، مؤسسات الدولة الى “منح الشباب الفرصة للمساهمة في عملية البناء، وتحقيق مبدأ العدالة في منح الفرص وتوزيع الثروات على جميع ابناء الشعب العراقي وانصاف المتضررين وذوي الشهداء من جراء سياسيات النظام السابق والارهاب”.
يشار الى ان نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي دعا في اوقات سابقة الى الاهتمام بشريحة الشباب وتوفير فرص العمل لهم.