الغانمي يعلن اتفاقه مع نظيره السعودي على تفعيل منفذي عرعر وجميمة

بغداد – الاعمار :
أعلن رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عثمان الغانمي، عن التوصل لاتفاق مع نظيره السعودي عبد الرحمن بن صالح على تفعيل منفذي عرعر وجميمة الحدوديان، فيما اشار بن صالح الى أن بلاده ستكون ثابته الخطوات في مساعدة العراق ودعمه على كافة الاصعدة.

وقال الغانمي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره السعودي في مبنى وزارة الدفاع ببغداد ، إنه “تمت مناقشة موضوع الحدود والمنافذ، وتم التوصل الى اتفاق على تفعيل منفذي عرعر وجميمة في الايام المقبلة بعد اكمال الاجراءات الامنية والقانونية”، مشيراً الى أنه “تم الاتفاق على فتح اكثر من منفذ مع السعودية”.

وأضاف الغانمي، أنه “تم الاتفاق ايضا على انشاء مركز استخباري مشترك بين الطرفين لتبادل المعلومات الاستخبارية وغيرها من القضايا المتعلقة بحفظ امن البلدين”.

من جهته، اكد رئيس اركان الجيش السعودي الفريق اول ركن عبد الرحمن بن صالح خلال المؤتمر، “رغبة بلاده في دعم العراق بحربه ضد الارهاب”، مشددا على “اهمية محاربة داعش فكريا تأتي اهم من العسكريا، وأنها ستكون ثابته الخطوات في مساعدة العراق ودعمه على كافة الصعد”.

وكان مصدر مطلع أفاد في وقت سابق من، اليوم الخميس، بأن رئيس الاركان السعودي الفريق الأول الركن عبد الرحمن بن صالح وصل الى بغداد، حيث سيلتقي بعدد من المسؤولين ويبحث معهم الاوضاع الامنية والحدود المشتركة بين البلدين.