العراق يحتجز أربع ألمانيات انضممن إلى تنظيم داعش

بغداد – الاعمار :
ذكرت وسائل إعلام ألمانية، السبت، أن القوات الأمنية العراقية تحتجز أربع ألمانيات انضممن في وقت سابق إلى تنظيم داعش، من بينهن فتاة تبلغ من العمر 16 عاما.

وبحسب تقرير لمجلة “دير شبيغل” الألمانية نشر، اليوم ( 22 تموز 2017)، فقد قامت السلطات العراقية باحتجاز أربع ألمانيات انضممن إلى تنظيم داعش، في أحد السجون، لافتة إلى أنهن يحصلن على مساعدة قنصلية حيث قام دبلوماسيون ألمان بزيارتهن في سجن بالمطار في بغداد يوم الخميس الماضي.

وأضافت المجلة أن الألمانيات الأربع يواجهن أحكاما بالإعدام في العراق بتهمة الانتماء للتنظيم المتشدد، وإحداهن من جذور مغربية وأخرى من الشيشان فيما يبدو لكنها تحمل جواز سفر ألمانيا، وتابعت أن السلطات العراقية قدمت قائمة لألمانيا بأسماء النساء الأربع في مطلع الأسبوع الجاري، واكتفت بالقول إن الفتاة البالغة من العمر 16 عاما تدعى “ليندا في” وهي من بلدة بولسنيتس الصغيرة قرب مدينة درسدن بشرق ألمانيا.

من جانبها امتنعت وزارة الخارجية الألمانية عن التعليق على تقرير المجلة، فيما أكد مدعون ألمان يوم الثلاثاء الماضي، أنهم يتحرون تقارير عن التحقيق مع فتاة تبلغ من العمر 16 عاما بتهمة دعم داعش ضمن خمس نساء اعتقلن في مدينة الموصل التي أعلن العراق النصر على التنظيم المتشدد فيها في وقت سابق من هذا الشهر.

الجدير بالذكر أنه ووفقا لتقديرات وكالة المخابرات الداخلية الألمانية “بي.إف.في” فأن هناك 930 شخصا غادروا ألمانيا في السنوات القليلة الماضية للانضمام إلى تنظيم داعش في العراق وسوريا، نحو 20 بالمئة منهم نساء.