النفط تبرم عقداً مع شركة لبنانية لانتاج 3 الاف آلاف اسطوانة غاز يوميا

بغداد – الاعمار :
أبرمت وزارة النفط العراقية يوم الاحد عقدا مع شركة الشرق الاوسط اللبنانية لتصنيع اسطوانات الغاز الحديدية في محافظة البصرة بطاقة 3000 اسطوانة يوميا.

وقال وزير النفط جبار اللعيبي خلال رعايته لحفل توقيع العقد، إن العقد يمثل مرحلة اخرى من مراحل تطوير عمل الشركات النفطية وسيخلق بيئة عمل ضمن المواصفات الفنية.

وأشار، وفق بيان للوزارة ان العقد سيوفر اسطوانات الغاز الجديدة للمواطنين وسيقلص من معدلات الاستيراد لهذ المادة وتوفير العملة الصعبة للخزينة الاتحادية، فضلا عن ذلك سيوفر فرص عمل جديدة لابناء المحافظة .

ووجه اللعيبي الشركة المصنعة على ضرورة اضافة خطوط انتاجية جديدة لانتاج اسطوانات الغاز السائل البلاستيكية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون صناعة الغاز حامد يونس ان توقيع العقد يعد جزءا من الخطط التي وضعتها الوزارة لتطوير العمل والارتقاء بمستويات الانتاج وبكافة المجالات.

واوضح مدير عام شركة تعبئة الغاز ان العقد يعد من العقود المهمة وخطوة اولى لتوفير اسطوانات الغاز السائل محليا وبمواصفات قياسية عالمية وعراقية.

وأضاف أن هناك خطوات ومشاريع اخرى لتطوير الاداء والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا ان المصنع سيقوم بانتاج اكثر من 3000 اسطوانة غاز يوميا قابلة للزيادة الى 5000 اسطوانة باليوم ، وسيعزز ذلك من انتاجية الشركة في معامل تعبئة الغاز السائل وتجهيزه للمواطنين .

ومن جانبه قال ممثل شركة الشرق الاوسط اللبنانية حسان جابر ان عمل المصنع في محافظة البصرة سيخلق مناخا اقتصاديا جديدا في المحافظة وسيكون حافزا لتشجيع الشركات الاخرى للعمل في العراق، فضلا عن توفير فرص العمل لابناء المحافظة .