العدل تباشر بافتتاح دائرة الكاتب العدل في الجانب الايسر للموصل

بغداد – الاعمار :
اعلنت وزارة العدل العراقية، عن المباشرة بافتتاح دائرة الكاتب العدل في الجانب الايسر لمدينة الموصل لتباشر عملها بعد تحرير المدينة من عصابات داعش .
ووفقاً لبيان ورد لـ ” لمنتدى الاعمار العراقي”، فأن
وزير العدل حيدر الزاملي، وجه بافتتاح دائرة الكاتب العدل في الجانب الايسر بمحافظة الموصل، بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية، مؤكدا ان الموافقات متاحة لجميع الدوائر العدلية بافتتاح واستحداث دوائر جديدة في المناطق المحررة شريطة توفر الامكانات البشرية والمادية، وبما يساهم في استئناف العمل وتقديم الخدمات للمواطنين باسرع وقت ممكن”.
وبحسب البيان فأن الوزير الزاملي وجه بذلك خلال جلسة مجلس العدل الخامسة لعام 2017، المنعقدة اليوم الاثنين، في مقر الوزارة، والتي حضرها السادة وكيل الوزارة الاداري عبد الكريم فارس، ووكيل الوزارة حسين الزهيري ومفتش عام الوزارة السيد حسن العكيلي، ورئيس مجلس شورى الدولة سامية كاظم والمدراء العامون في الوزارة، حيث ابتدأ السيد الوزير الجلسة بمراجعة جدول متابعة تنفيذ قرارات مجلس العدل في الجلسة السابقة.
واضاف البيان ” ان الزاملي ناقش خلال الجلسة امكانية استحداث وحدات للتصاريح الامنية في الدوائر العدلية المستقلة، تكون مرتبطة ادارياً بالدائرة و فنيا بقسم التصاريح الامنية المركزي، كما تناول الاجتماع النتائج التي توصلت اليها دائرة التخطيط فيما يخص مكننة دائرة الكاتب العدل لعرضها على اللجنة الخاصة بوزارة الاتصالات”.
وتابع البيان ” كما بحث الوزير واعضاء مجلس العدل، عرض تشغيل النزلاء وحسب قانون ادارة النزلاء، موضحا ان الوزارة لا تمانع من تشغيل النزلاء ضمن القانون كطاقة بشرية بما يحقق منفعة لهم ومورد مادي واستغلال لوقت فراغهم”.
وأردف البيان ” كما تناول الاجتماع الموضوع الخاص بصرف بطاقة (ماستر كارد) لموظفي الوزارة، ومراحل اتمام الاجراءات التي تتابعها اللجنة المشكلة مع دائرة التخطيط، حيث وجه السيد الوزير بضرورة تقديم التسهيلات اللازمة للفرق التابعة للمصرف والمشرفة على صرف البطاقات.
ولفت البيان الى ان “الوزير واعضاء المجلس في ختام الجلسة، استمعوا الى تقارير اللجان التي يرأسها المدراء العامون الموفدون الى المحافظات، لمتابعة اعمال المديريات والوقوف على احتياجاتها والاخذ بنظر الاعتبار المشاكل التي تواجهها والتعامل معها بشفافية”.