خمسة نواب ينشقون عن تيار الحكيم الجديد

بغداد – الاعمار :
أعلنت كتلة المواطن، الثلاثاء، أن خمسة من أعضائها النواب في البرلمان، تخلفوا عن اللحاق بتيار الحكمة الوطني، الذي أعلن عمار الحكيم عن تشكيله، بعد مغادرته المجلس الأعلى.
واصدرت الكتلة، اليوم (25 تموز 2017) ، جاء فيه ان “المجتمعين قرروا الانضمام الى تيار الحكمة الوطني وتأسيس كتلة برلمانية باسم (كتلة الحكمة النيابية) وتتبنى العمل على تحقيق الرؤى والاهداف المرجوة للكتلة الجديدة”.
واشار البيان، الى ان “اعضاء مجلس النواب المرتبطين سابقاً، بكتلة المواطن درسوا اعلان تيار الحكمة وما تضمنه من برامج ورؤى، ووجدوا في ذلك ما يصبون اليه من بناء دولة المؤسسات والاصلاح الاقتصادي والمجتمعي الى جانب رفع الظلم والحيف عن ابناء المجتمع العراقي والارتقاء بواقعه نحو الوحدة الوطنية وتجاوز المسميات الضيقة”.
واضاف، ان جميع اعضاء كتلة المواطن النيابية السابقة، باستثناء (5) نواب، وقعوا على انضمامهم الى تيار الحكمة الوطنية الذي شكله الحكيم. وترك البيان “الباب مفتوحاً لمن يرغب الانضمام” الى تيار الحكمة “على اساس البرنامج الذي تبناه”.
ونقل البيان عن الأعضاء المنضمين الى تيار الحكمة، القول “اننا سنعمل مع كل ابناء العراق والكتل السياسية على صيانة وادامة وحدة العراق وتشريع القوانين تحت مظلة الدستور النافذ”.
وكان زعيم التحالف الوطني، عمار الحكيم، أعلن، يوم أمس الإثنين، انسحابه رسميا من المجلس الأعلى الإسلامي وتشكيل تيار جديد باسم “تيار الحكمة الوطني”.