قيادي في تيار الحكمة غير متفاءل ويلمح الى صعوبات تواجه الحكيم

بغداد – الاعمار :
اكد عضو”تيار الحكمة” القيادي في المجلس الاعلى السابق، حميد المعلة، الثلاثاء، ان”رئيس تيارالحكمة، عمارالحكيم، قد يواجه تحديات في الرؤى التي يملكها وفي العلاقات التي يريد ان يبنيها وفي الانفتاح الذي سينفتح به على شرائح المجتمع العراقي بجميع اطيافه”.
وقال المعلة ، اليوم (25 تموز 2017) انه “رغم ان برنامج التيار الجديد، يلامس هموم الشعب ويؤمن باهمية المستجدات والمتغيرات التي يعاني منها الشعب، الا تلك الاهداف تواجه تحديات اثناء مسيرتها نحو التطبيق”.

واشار الى ان، “الذي منع الحكيم في العمل وتطبيق برنامجه داخل المجلس الاعلى، هو وجود الحدود والاعتراضات والملاحظات التي كانت تعارض برنامجه باتجاه الاصلاح” مؤكدا بان “من اهم تلك الاعتراضات التي كان الحكيم يواجهه هو كثرة التساؤلات والامتناعات على الزيارات التي كان يقوم بها رئيس مجلس الاعلى”.

وابدى المعلة تمنياته بان “يصبح التيار الجديد استجابة واعية لمجموعة التحديات التي شخصناها اثناء مسيرتنا ونامل ان لا نكون مجرد اضافة عددية الى اعداد الاحزاب وتشكلات في المشهد السياسي العراقي” حسب تعبيره.
واوضح ان، “الحكيم واكراما وتقديرا للاخوة في الهيئة القيادية للمجلس الاعلى، قرر ان يترك المشروع السابق لهم باعتبارهم المؤسسون لهذا التشكيل ولم يزاحمهم في هذا الارث الذي عمل فيه جميع عائلته على اعتبار ان لديه رؤية ومشروع ومسار يريد ان يحققه”.
وكان زعيم التحالف الوطني، عمار الحكيم، أعلن، يوم أمس الإثنين، انسحابه رسميا من المجلس الأعلى الإسلامي وتشكيل تيار جديد باسم “تيار الحكمة الوطني”.