التعليم: فصل طلبة بجامعة القادسية ليس سياسيا

بغداد – الإعمار
اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، أن فصل عدد من الطلبة الذي جرى مؤخرا في جامعة القادسية لا يمت للأحداث التي جرت فيها عند زيارة امين عام عصائب اهل الحق، فيما بينت ان قرار فصلهم جاء بناءً على شكوى مرفوعة ضدهم تتعلق بمنشورات تسيء الى قيمة الاستاذ الجامعي.
وقالت الوزارة في بيان اطلع عليه “الإعمار”، إنها “تراقب ما يجري من محاولة تسييس فصل عدد من الطلبة في جامعة القادسية”، محذرة من “توظيف مقدرات الحرم الجامعي في غير مساراتها المرسومة”.
واضافت الوزارة، أنه “في الوقت الذي تؤكد فيه الوزارة احترام الرأي الحر فلابد من توضيح بعض التفاصيل للراغبين بالاطلاع على حقيقة الموقف، إذ إن فصل الطلبة لا يمت للأحداث التي جرت مؤخرا في الجامعة بأية صلة، بل كان على خلفية شكوى مرفوعة ضدهم تتعلق بمنشورات تسيء الى قيمة الاستاذ الجامعي”.
واوضحت الوزارة، “ونستغرب اشاعة أن الفصل كان بتأثير سياسي، وان هناك تحركا باتجاه احتواء القرار الذي اتخذ بناء على تعليمات انضباط الطلبة”.
واكدت الوزارة، أن “ابوابها مفتوحة أمام الملاحظات ووجهات النظر وتشدد على إبعاد الجامعات عن كل ما يهدد اهدافها وتوصي بمنع ما يشغل الطلبة عن همهم العلمي والأكاديمي”.