حزب الطالباني يأسف لتفكك المجلس الاعلى وخروج الحكيم

بغداد – الاعمار :
أعلن الاتحاد الوطني الكوردستاني عن إمكانية تفعيل عمل برلمان إقليم كوردستان خلال الأيام المقبلة وحتى يوم 10/8/2017، فيما عبر عن اسف على ما جرى للمجلس الأعلى الإسلامي من انقسام بانسحاب زعيمه عمار الحكيم وتشكيله تيارا سياسيا خاصا به.

وذكر بيان صادر عن الاتحاد الوطني، انه صباح اليوم 27 تموز 2017 وباشراف النائب الأول للامين العام للحزب عقد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني في مدينة السليمانية.

وأضاف البيان انه تم خلال الاجتماع البحث وبشكل مفصل الأوضاع في كوردستان والعراق، ومسألة الاستفتاء وخارطة الطريق للاتحاد الوطني، وزيارة وفد الحزب الى ايران، واطلاع الأحزاب الكوردستانية على نتائج تلك الزيارة.

وقد خرج الاجتماع بعدة مقررات وهي كالاتي:

1 – تشكيل وفد برئاسة ملا بختيار، وعماد احمد، ورفعت عبدالله، وشيخ جعفر شيخ مصطفى، وعدنان حمه مينا، وفريد اسرسرد، وخالد شواني للاجتماع مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني بشأن رد الديمقراطي الكوردستاني على خارطة الطريق للاتحاد الوطني.

2- ان الاجتماع اكد ان الاتحاد الوطني يرى من الضروري وبسعي جميع الأطراف، وباستعداد سياسي ملائم ان يعاد تفعيل البرلمان خلال هذه الأيام وحتى (10/8/2017)، وألا يهدر الوقت اكثر من ذلك.

3 – ان حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني يأسف على الانقسام الذي حصل في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، ويعبر عن استعداده للتعاون لقيادة وسطة للتوصل الى حلول بين المجلس الأعلى وتيار الحكيم.

4 – ان الحزب الاتحاد الوطني الكوردستاني يرى من الجيد ان تجتمع جميع الأحزاب الكوردستانية، وتدعو الى اجراء الاستفتاء.

5- يوم السبت الموافق (29/7/207) سيعقد المجلس الرئاسي للاتحاد الوطني الكوردستاني اجتماعا ويعطي قراراه النهائي بشأن تلك المواضيع.