مخاوف من انقلاب وشيك على أوردغان ثانيةً

بغداد – الاعمار :
ذكرت صحيفة “تركيا” المعروفة بقربها للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في افتتاحيتها أمس أن “القوميين المتشددين” قد ينفذون انقلابا جديدا في تركيا.
وفي خبرها التحليلي الذي أعلنت خلاله الصحيفة أنها تفتح ملفا أمنيا سيثير ضجة كبيرة أكدت أن القوميين المتشددين داخل الجيش التركي قد ينفذون انقلابا جديدا في غضون عام ونصف أو عامين إن لم يتم التخلص من ضعف النظام ونقل العلاقة المدنية العسكرية إلى المعايير الأوروبية، مشيرة إلى أن التدقيق في أحداث الخامس عشر من تموز وما تبعها يكشف عن ضعف كبير في النظام القائم.
وذكرت الصحيفة أن الانقلابيين نفذوا الانقلاب الفاشل لعلمهم بأنه سيتم تصفيتهم قبل اجتماع مجلس الشورى العسكري، مشددا على أن رئيس الأركان خلوصي آكار أظهر نجاحا متميزا في دحض الانقلاب.
واللافت في الأمر هو نشر الصحيفة هذا الخبر قبيل اجتماع مجلس الشورى العسكري الذي سيتم في التاسع من آب القادم برئاسة رئيس الوزراء بن علي يلدرم وسيتم خلاله بحث مصير 200 جنرال.
هذا ويرى البعض أن هذا الخبر يعكس استعداد أردوغان لتصفية القوميين المتشددين، الذين يعتبرون أنفسهم وريث كمال أتاتورك مؤسسة الجمهورية التركية الحديثة، بعد أن تحالف معهم قبل وبعد الانقلاب الفاشل.