العراق : انطلاق اولى القوافل نحو الديار المقدسة

بغداد – الاعمار :
أعلنت “الهيئة العليا للحج والعمرة” في العراق (حكومية)، اليوم الجمعة، انطلاق قافلة برية تضمّ 83 من موظفيها إلى السعودية، لاستكمال الاستعدادات الفنية واللوجستية قبيل وصول الحجاج العراقيين.

وقال المتحدث باسم الهيئة، حسن فهد الكناني، في بيان، إنّ “الهيئة أوفدت أوّل قافلة برية تضم 83 موظفا من كوادرها الإدارية المعنية بالأمور الفنية واللوجستية، قبل وصول الحجاج العراقيين إلى المدينة المنورة”.

وأضاف أنّ “سكن الحجاج والطعام والنقل وباقي الخدمات”، من بين المسائل التحضيرية لموظفي الهيئة.

ولفت في سياق متصل، إلى أن “السبت، سيشهد انطلاق أوّل رحلة جوية من مطار بغداد الدولي، إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، بالمدينة المنورة، وعلى متنها موظفين من الهيئة (لم يحدد عددهم) ومن بعض الجهات الراعية لعمل بعثة الحج”.

ووفق المصدر نفسه، فإن الموظفين سيقومون بـ “استكمال جميع الاستعدادات للحجاج المتوجّهين إلى الديار المقدسة، اعتبارا من الأربعاء المقبل”.

من جهته، قال مصدر ملاحي في مطار بغداد الدولي، مفضّلا عدم نشر هويته، إنّ “العراق سينظم رحلتين على الأقلّ يوميا إلى الديار المقدسة، لنقل الحجاج”.

والأسبوع الماضي، قرّرت السعودية زيادة حصة العراق في أعداد حجاجه بـ 5 آلاف حاج إضافي، وفقا لما أعلنه المستشار الاعلامي بداخلية الحكومة الاتحادية العراقية.

وجاءت زيادة حصة العراق من الحجاج عقب اجتماع جرى عقده بين ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ووزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، خلال زيارة رسمية أجراها الأخير إلى المملكة الأسبوع الماضي.

وسبق وأن أعلنت “هيئة الحج والعمرة” العراقية، أنّ حصّة العراق من مقاعد الحجاج في الموسم الماضي، بلغت أكثر من 25 ألف حاج، ما يعني أن حصة البلاد هذا العام ارتفعت إلى 30 ألف.