نائب يتهم محافظ الموصل بالفساد ويدعو لمساءلته

بغداد – الاعمار :

اتهم عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية ماجد شنكالي، محافظ نينوى بالتورط في “شبهات فساد كبيرة”، مؤكدا أن اللجنة ستفتح تحقيقا موسعا في تلك الملفات.
وقال شنكالي في حديث لوسائل إعلام محلية إن “محافظ نينوى حين استضافته في اللجنة الأسبوع الماضي تحدث وأجاب عن الأسئلة الموجهة له بأجوبة غير مقنعة وحديث عام عن عمله وعن الصعوبات التي تواجهه”، مبينا أن “اللجنة أصرت وبكتاب رسمي على معرفة كل المبالغ التي تم تسلمها وكيفية صرفها والأبواب التي تم صرفها عليها”.
وأضاف شنكالي، “تم سؤال المحافظ عن وجود مخيم في منطقة ديبكة في قضاء مخمور صرفت مبالغ كبيرة عليه أهدرت، لان المخيم خالي والخيام ممزقة ومرمية في العراء مع وجود مولدات وخزانات ومبردات متروكة ومهجورة، ولولا شرطة مخمور لتعرض المخيم الى السرقة لعدم وجود حراس بسبب عدم دفع المحافظ لاجورهم”، مشيرا الى ان “المحافظ أنكر ذلك وأجاب بالنفي، مما حذى باللجنة لزيارة المخيم ميدانيا وتصويره”.
وأوضح ، ان “الحالة تم توثيقها وسيتم فتح تحقيق موسع بها مع ملفات أخرى تطرق إليها خلال استضافته، خاصة ما يتعلق بمنح مالية اعترف بصرفها ضمن تبويبات ادعى انها من صلاحياته وتجاوزت الـ ٧٠٠ مليون دينار دون سند قانوني”، لافتا الى ان “هنالك أيضا ملفا آخر يتعلق بتخصيص 86 مليون دينار شهريا لقناة الموصلية الفضائية لتغطية نشاطات الحكومة المحلية”.
وتابع شنكالي، “لا نعلم ما هي الصلاحيات التي منحت له لإنفاق هكذا مبالغ لتغطية نشاطات الحكومة”.