التجارة تتسلم اكثر من مليوني طن من الحنطة المحلية

بغداد – الاعمار :
أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة، اليوم الخميس، ان الكميات المسوقة من الحنطة المحلية لهذ تجاوزت الـ 2 مليون و379 ألف طن في عموم البلاد، مشيرة إلى ان محافظة واسط جاءت بالمرتبة الاولى بين المحافظات في استلام المحصول.

وقال مدير عام الشركة، هيثم جميل الخشالي، في بيان ان “كميات الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين والمزارعين في عموم محافظات البلاد بلغت 2,379,466 طن خلال الموسم الحالي 2017”.
وأضاف، ان “اللجنة العليا للتسويق حددت الخامس والعشرين من تموز الماضي موعداً لايقاف التسويق في المركز التسويقية المنتشرة في عموم البلاد التي تم تحديدها وتهيأتها لاستلام الحنطة المحلية من الفلاحين والمزارعين خلال العام الحالي وحسب الخطة التسويقية التي اقرتها الشركة”.
وتابع ان “المحافظات الوسطى والجنوبية كانت لها الحصة الاكبر في استلام الكميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين حيث جاءت محافظة واسط بالمرتبة الاولى تليها محافظة بابل بالمرتبة الثانية ثم الديوانية ثالثا تليها محافظة النجف الاشرف رابعا ومحافظة ديالى خامسا ثم ميسان وذي قار ومحافظة صلاح الدين”.
واشار الى ان “الكميات المسوقة في محافظة بغداد لم تكن جميعها ضمن الخطة الزراعية لبغداد بل اضيف لها عدد من الدوائر الزراعية من محافظة واسط وبتحديد في سايلو الرصافة بالاضافة الى توجيه عدد من الدوائر الزراعية في محافظة ديالى للتسويق الحنطة في سايلو خان بني سعد”.
ولفت إلى ان “الموسم التسويقي الحالي شهد افتتاح مركز تسويقية في محافظة نينوى بعد توقف دام لاكثرمن ثلاث سنوات بسبب سيطرة الجماعات الارهابية عليها بعد اعتماد عدة مراكز تسويقية محافظة نينوى استلام الحنطة المسوقة من الفلاحين”.