وزير التعليم يكشف رصد 58 مليارًا لمشروع سينجز بمليارين فقط

بغداد – الاعمار
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، السبت، عن مشروع رصدت له مايقارب 58 مليار دينار منذ سبع سنوات وتكلفته الحقيقية لاتتجاوز المليارين، مشيرا الى ان هذا المشروع سينجز خلال ثمانية اشهر وقبل نهاية هذا العام.
وقال العيسى، ان “هناك مشروعا خاصا بوزارة العلوم والتكنولوجيا بدأ العمل به منذ عام 2011 ومخطط لانهاءه في عام 2019 وصرفت عليه ما يقارب 58 مليار دينار دون ان نحصد اي ثمرة عليه”، مبينا ان “هذا المشروع نعتقد انه السبب وراء التظاهرات التي خرجت من العلوم والتكنلوجيا”.
واضاف العيسى “عندما اتينا الى المشروع وهو ضمن تخصصنا وجدناه مجرد هالة وهنالك من اعتاش على هذا المشروع”، مشيرا الى “اننا جئنا بكوادر من خارج العلوم والتكنلوجيا وكوادر من التعليم العالي وهي كوادر متخصصة وشرعنا بالمشروع في اذار من العام الحالي وسننتهي منه في تشرين الثاني من هذا العام اي بثمانية اشهر وربما بمدة اقل وبمبلغ لايزيد عن ملياري دينار”.
واكد العيسى، “اعلمنا رئيس مجلس الوزراء وجهات اخرى بالمشروع وخفاياه ويتم الان التحقيق من قبل جهات عليا بالدولة بهذه النفقات التي صرفت على المشروع طيلة الفترة السابقة”، مشيرا الى ان “هناك اشخاص تم سحب ايديهم من المشروع من بينهم شخص مسؤول عن ادارته”.
وكشف وزير التعليم العالي والعلوم التكنولوجيا عبد الرزاق العيسى، في 9 اب 2017، عن شراء أجهزة عاطلة بمئات الملايين من الدنانير في وزارة العلوم قبل دمجها مع وزارة التعليم، فيما أشار الى أنه وجد موظفين يحملون شهادات متخصصة بعلوم القرآن والشريعة الإسلامية يعملون في وزارة العلوم والتكنولوجيا.