تضارب الانباء بشأن نوعية الاستهداف الذي تعرض له مدير شركة نفط ميسان

بغداد- الاعمار
أعلنت قيادة عمليات الرافدين، اليوم الاحد، أن الهجوم المسلح الذي استهدف اليوم منزل مدير عام شركة نفط ميسان هو بدافع عشائري.

وقال قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون في بيان تلقى (منتدى الاعمار العراقي) نسخة منه، إن “الاعتداء المسلح الذي استهدف منزل مدير عام شركة نفط ميسان عدنان نوشي وسط مدينة العمارة فجر اليوم الاحد هو بدافع عشائري”.

وأضاف “أمرنا بمتابعة خيوط الجريمة وكشف ملابساتها ومعرفة المعتدين والقاء القبض عليهم وتقديمهم للقضاء”، مؤكداً على “تواجد القوات الامنية في مكان الحادث عقب وقوعه وتطويق المكان واتخاذ الاجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة من قبل رجال الشرطة”.

من جانبها, أكدت شركة نفط ميسان، أن ما تعرض له مدير عام الشركة ليس استهدافاً عشائرياً، معتبرة اياه استهدافاً لغرض “اخذ اتاوات”.

وقالت الشركة في بيان تلقى (منتدى الاعمار العراقي) نسخة منه, “نود ان نوضح ان ما تعرض له مدير عام شركة نفط ميسان هو ليس استهدافا عشائريا كما جاء في بيان قيادة عمليات الرافدين، انما استهداف لغرض اخذ اتاوات واخذ مقاولات خارج عن السياقات القانونية وفرض إرادة على شركة نفط ميسان”.

وأضاف “كان وقوف مدير عام شركة نفط ميسان بوجه هكذا تصرفات دفع ثمن هذا الموقف الوطني هو الهجوم على عائلته المسالمة لفرض إرادة هولاء المسلحين وهم أناس خارجين عن القانون”، مشيرة الى أن “شركة نفط ميسان تتعرض الى ضغوط شبه يومية لغرض فرض الإرادة لكن لم تاخذ الشركة بكل هذه التهديدات ولم تنحرف عن مسارها الوطني”.

وتابع البيان “وقف عشرات الموظفين في وقفة احتجاجية ضد هكذا تصرفات تنال من شركة نفط ميسان ومديرها العام وكذلك كل المنتسبين”.

وكان مصدر امني في محافظة ميسان أفاد، في وقت سابق من اليوم الاحد، بأن مجموعة مسلحة هاجمت منزل مدير شركة نفط ميسان وسط العمارة.