الامن النيابية: نسعى لتأمين العاصمة عبر السور الامني

بغداد – الإعمار
اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي أن العاصمة بغداد شهدت استقراراً نسبياً من الناحية الأمنية، رغم التفجيرات التي تطالها بين فترة وأخرى، وان الاجهزة الامنية تسعى لتأمين العاصمة عبر السور الأمني.
وقال الزاملي في حديث صحفي تابعه “الاعمار” ان العاصمة تشهد استقرارا نسبيا من الناحية الامنية، رغم التفجيرات التي تحدث بين الحين والاخر، مشيرا الى ان “تنظيم داعش يمتلك مضافات في مناطق عديدة من البلاد، بالاخص في مناطق حزام بغداد”.
واوضح، ان “قيادة عمليات بغداد والجهد الاستخباري رغم حاجتهم الى المساعدة، الا انها قامت بالحد من العمليات “الارهابية” والتفجيرات التي تستهدف المواطنين في العديد من المناطق في العاصمة”، مؤكدا ان “الاجهزة الأمنية والاستخبارات تسعى لتأمين العاصمة عبر السور الأمني”.
واضاف الزاملي ان “هناك من يستهدف امن العراق، في وقت تخوض البلاد فيه حربا بالنيابة عن العالم ضد تنظيم داعش، لان التنظيم يحاول استهداف جميع دول العالم وليس العراق فقط”.
وكانت العاصمة بغداد شهدت مساء الامس الجمعة انفجار سيارة مفخخة قرب قاطع مرور الرصافة في منطقة الكرداة اسفرت عن مقتل 5 اشخاص بينهم ضابطان واصابة خمسة اخرين.