التيار الصدري يصدر بياناً حول زيارة الصدر الى الامارات

بغداد – الاعمار
اصدرت الهيئة القيادية للتيار الصدري، مساء الاثنين، بياناً حول زيارة زعيم التيار مقتدى الصدر الى الامارات، فيما اشارت الى ان حراك الصدر سيخرج العراق الجريح من عزلته التي “قوقعوه فيها سياسيو الصدفة”.
وذكر البيان الذي تلقى “الإعمار”، نسخة منه، ان “من بوارق زيارة الصدر الى السعودية التغيير الملحوظ في تغير الخطاب الديني المتشدد الى صوب الاعتدال وما هو الا غيظ من فيض”، مبينة ان “حراك الصدر اخرج وسيخرج العراق الجريح من عزلته التي قوقعوه فيها سياسيو الصدفة الذين يتبعون صفير رعاتها ونباح كلابهم”.
واضافت الهيئة ان “ما تخللته زيارته الى دولة الإمارات العربية المتحدة لقاءات مثمرة أذكت روح الإخوة وشهامة العروبة واظهار روح التسامح التي أكدت عليها شرائع السماء لتحطم مخططات الشر التي ناءت بكلكلها على المنطقة من خلافات وحروب لا تأتي الا بالأحقاد والتناحر بين شعوبها الامنة”، مشيرة الى ان “ابن العراق البار الشيخ احمد الكبيسي احتفى بالصدر بعد ان فرقتهم المسافات والبعد عن الاوطان”.
وتابعت “لا ينبغي لنا الاغفال عن مواقف الإخوة في الإمارات وابدائهم التعاون في بناء العراق من نواح اقتصادية ومشاركات ثقافية ورياضية وفنية ليرفدوا اخوانهم بنتاجاتهم وإبداعاتهم كما هو المعهود من أبناء وطننا الحبيب”، موضحة ان “الصدر اكد على ممارسة الدور الإيجابي في حل الأزمات في المنطقة”.
واختتم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم الاثنين، زيارته الى دولة الامارات العربية، حيث التقى خلالها بعدد من مسؤولين البلاد وبحث معهم العلاقات بين البلدين والتطورات التي تشهدها المنطقة اضافة الى الحرب ضد “داعش”.