نعمة تتهم الجبوري بـ”الازدواجية” في التصويت السري بعد الاستجوابات

بغداد – الاعمار
اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة، الاحد، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بـ”الازدواجية في التعامل” في مسألة إعادة التصويت السري بعد عملية الاستجوابات، مشيرة الى أن الجبوري وافق على إعادة التصويت بعد استجواب مفوضية الانتخابات ورفض الإعادة بعد استجواب وزير التجارة وكالة.
وقالت نعمة في بيان تلقى “الاعمار، نسخة منه، “عندما تم التصويت داخل البرلمان على عدم سحب الثقة من مجلس المفوضية قدمت كتلة الأحرار النيابية طلبا بالتصويت السري على القناعة أو عدم القناعة يتضمن تواقيع خمسين نائبا، وقد وافق رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وأعاد التصويت السري “.
وتساءلت نعمة “لماذا في استجواب وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي أحالها للمستشارين ولماذا لم يوافق على التصويت السري رغم تقديمنا طلبا موقعا من خمسين نائبا؟”.
ودعت نعمة، الجبوري الى “تفسير الدوافع وراء الكيل بمكيالين وما أسباب هذه الإزدواجية في التعامل”، مشددة أن “قضية الجميلي تتعلق بقوت الشعب العراقي وكان الأجدر بالجبوري أن يقف الى جانب نواب الشعب ويكون خصماً للوزير حتى تتضح جميع الخفايا وتتم محاسبة من استوردوا أغذية فاسدة ورزاً متعفناً تم توزيعه ضمن مفردات البطاقة التموينية “.