نائب يتهم لجنة الخبراء باستبعاد التكنوقراط وتقريب مرشحي الأحزاب لمجلس المفوضين

بغداد – الاعمار
اتهم النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني، الأحد، لجنة الخبراء المكلفة باختيار مجلس المفوضين باستبعاد التكنوقراط وتقريب المرشحين المنتمين للأحزاب، فيما لفت الى طرح مقترح للخلاص من ما وصفها بـ”دوامة الانتقادات” الموجهة لعمل اللجنة لدعم تخصيصها حصة للتركمان والمسيحيين.
وقال السهلاني، إن “لجنة الخبراء المكلفة باختيار مجلس المفوضين الجديد أبلغت النواب بالتصويت على المرشحين النهائيين قريبا، وذلك بعد استبعاد التكنوقراط وتقريب المرشحين المنتمين الى الأحزاب والكتل السياسية”، مشيرا الى أن “جميع أعضاء اللجنة يفضلون ان يكون مرشحيهم ومرشحي كتلهم ضمن هؤلاء الـ9”.
وأضاف السهلاني، أن “لجنة الخبراء ستقوم بمقابلة المرشحين مرة أخرى خلال الأسبوع الحالي ثم تعلن عن الأسماء للتصويت النهائي”، مبينا أن ” لجنة الخبراء تداولت مقترحا لتقديم 3 مرشحين لكل مقعد من المقاعد التسعة، بينهم 3 من الأقليات، وترك القرار النهائي لتصويت أعضاء مجلس النواب”.

وأوضح السهلاني، أن “هذا المقترح للخلاص من دوامة الانتقادات لعمل اللجنة التي تتعامل حتى الآن على تسميـة 9 مرشحين فقط الى مجلس المفوضين الجدد من دون حصة التركمان والمسيحيين”.