مجلس النواب يعقد جلسته الـ16 برئاسة الجبوري وحضور 166 نائبا

بغداد – الاعمار
عقد مجلس النواب، الاثنين، جلسته الـ 16 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 166 نائباً، فيما اشار مصدر برلماني الى أن جدول اعمال الجلسة يتضمن استكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات، اضافة الى أستجواب وزير الاتصالات حسن الراشد.
وقال مصدر نيابي، إن “مجلس النواب عقد، اليوم، جلسته الـ 16 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 166 نائباً”، مشيرا الى أن “جدول اعمال الجلسة يتضمن التصويت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون العفو العام رقم (27) لسنــة 2016، واستكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “جدول الاعمال يتضمن ايضا أستكمال التصويت على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة في أقليم، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون بابل عاصمة العراق الحضارية، اضافة الى التصويت على مرشحي عضوية لجنة النزاعات العشائرية في محافظ البصرة، والتصويت على مرشحي عضوية اللجنة التحقيقية بخصوص المخطوفين”.
وتابع المصدر، أن “الجلسة من المؤمل أن تشهد ايضا بحسب جدول اعمالها النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض النــواب، وأستجواب وزير الاتصالات، فضلا عن تقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية، وتقرير ومناقشة مشروع قانون تصديق إتفاقية تسريع التعاون في المجال الأقتصادي وشؤون الطاقة بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية كوريا”، لافتاً الى أن “الجلسة من المتوقع ان تشهد ايضا تقرير النشاط الفصلي للجنة الزراعة والمياه والاهوار، وتوصيات لجنة مؤسسات المجتمع المدني بعد استضافة محافظ بغداد واعضاء مجلس المحافظة”.
وكانت رئاسة مجلس النواب رفعت، السبت الماضي، الجلسة الـ15 إلى اليوم الاثنين، بعد أن شهدت التصويت على قرار وإنهاء القراءة الأولى لمشرع قانون ومقترح قانون.