سفير الاتحاد الأوربي للجعفري: العراق وحَّد الاتحاد في مواجهة التحديات

بغداد – الإعمار 
أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، أن دول العالم لم تتردد في الوقوف إلى جانب العراق، لافتا الى أهمية البناء والتنمية كمعادل للخراب والدمار، أشاد سفير الاتحاد الأوروبيفي بغداد باتريك سيمونيه بجهود العراق أن، معتبرا أنه ساهم بتوحيد الاتحاد الأوروبي في مواجهة التحديات.
وقال مكتب الجعفري في بيان تلقى “الإعمار” نسخة منه، إن “الأخير استقبل، اليوم، سفير الاتحاد الأوروبي في العراق باتريك سيمونيه بمناسبة انتهاء مهام عمله الدبلوماسية ببغداد”، مبينا أن “اللقاء استعراض مجمل التطورات الأمنية والسياسية والانتصارات التي حققها العراقيون في حربهم ضد عصابات داعش الإرهابية ودعم الدول الصديقة للعراق”.
وأكد الجعفري بحسب البيان، أن “دول العالم لم تتردد في الوقوف إلى جانب الشعب العراقي خصوصا بعد أن توحد أبطاله من الجيش والشرطة والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر والبيشمركة ووقوفهم صفا واحدا دفاعا عن العراق ونيابة عن العالم كله”، مشيرا بالقول “إننا مثلما حققنا السلم في مقابل الحرب والأمن في مقابل الرعب علينا أن نحقق البناء والتنمية كمعادل للخراب والدمار”.
من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، أن “الاتحاد الأوروبي كان ولا يزال من أقوى الشركاء للعراق في محاربة الإرهاب والتعاون والتنسيق الأمني”، موضحا أن العراق ساهم بتوحيد الاتحاد الأوروبي في مواجهة التحديات”.
وتابع السفير، أن “دول الاتحاد الأوروبي تقدر عاليا تضحيات العراقيين في الحرب ضد إرهابيي داعش والحفاظ على وحدة بلدهم”، مشددا على “استمرار دعم دول الاتحاد الأوروبي للشعب العراقي في مختلف المجالات حتى تحقيق الأمن والاستقرار”.