الصدر يعتزم ترشيح شيوعي لمنصب رئيس مجلس الوزراء

بغداد – الإعمار
كشف مصدر مطلع في التيار الصدري، بزعامة مقتدى الصدر، الاثنين، عن سعي الأخير إلى ترشيح «شخصية شيوعية» لشغل منصب رئيس الوزراء المقبل، فيما أشار إلى تكليف علي سميسم لـ«التباحث» مع الشخصيات السياسية ضمن مساعي تشكيل «الكتلة العابرة للطائفية».
وقال المصدر أن «المباحثات ستجري في مقر الهيئة السياسية للتيار الصدري في منطقة الجادرية بجانب الرصافة من العاصمة بغداد». بحسب صحيفة القدس العربي.
وتابع المصدر «الحزب الشيوعي العراقي، والتجمع المدني، يعدّان من أبرز الحلفاء الاستراتيجيين للتيار الصدري في المرحلة المقــــبلة»، لافتـــاً إلى أن «الصدر يسعى إلى ترشيح إحدى الشخصيات الشيوعية لمنصب رئيس الوزراء المقبل، في حال حصوله على مقاعد تضمن له اختيار شخصية لتولي ذلك المنصب».
وأكد أن جميع الترجيحات داخل التيار الصدري تشير إلى عزم الصدر ترشيح رائد فهمي السكرتير الحالي للحزب الشيوعي العراقي، لمنصب رئيس الوزراء المقبل.
وأضاف قائلاً: «ما يؤكد ذلك هو إقدام الصدر على طرد خطيب جمعة مدينة الصدر (وسط العاصمة بغداد)، أسامة الموسوي، بعد أن تحدث بسوء عن الشيوعيين والعلمانيين في خطبة الجمعة الماضية».
وفي هذا الصدد علق نائب رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري جعفر الموسوي، على أنباء ترشيح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لشخصية شيوعية لمنصب رئيس الوزراء المقبل.
وقال الموسوي، “لا أستطيع أن أنفي أو أؤكد الأنباء التي تتحدث عن ترشيح الصدر لشخصية شيوعية لمنصب رئاسة الوزراء، وبالتالي فأن هناك مدة طويلة على خوض الانتخابات ولدينا دستور، والسيد الصدر يعلم جيدا بالدستور وكيفية تشكيل الحكومة، وبالتالي فأن المادة 76 التي تنص على ان الذي يرشح للحكومة الكتلة النيابية الأكثر عددا، وبالتالي فأن هذه الأنباء أعتقد أن لا صحة لها”.