نصيف تحذر من استمرار مديرية التسليح بوزارة الدفاع في ارتكاب “مخالفات قانونية”

بغداد – الاعمار
حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، من مغبة استمرار مديرية التسليح ب‍وزارة الدفاع في ارتكاب “مخالفات قانونية”، مشيرة الى توجيهها الدعوات لشركات وسيطة وليست مصنعة أو شركات وهمية .
وقالت نصيف في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه، إن “هناك معلومات وردت إلينا تفيد بوجود خروقات في تعاقدات مديرية التسليح والتجهيز بوزارة الدفاع، من بينها توجيه الدعوات لشركات وسيطة بدلاً من الشركات المصنعة، كما هو الحال مع شركة (تاترا ديفنس) الوهمية”.
لجنة نيابية تدعو القضاء لعدم الرضوخ لـ”الضغوط” بشأن قضية مدير التجهيزات الزراعية
وبينت أن “هناك صفقة اخرى تدور حولها الشبهات مع شركة اوكرانية فاسدة اسمها (اوكر سبيس) تتضمن مخالفات لتعليمات العقود مع وزارة الدفاع، فقبل ايام تم غلق صندوق الدعوات الواردة من الشركات الى الوزارة في الساعة الثانية عشرة ظهرا، ثم تم فتح الصندوق في الساعة الثانية بعد الظهر خلافا لكل الضوابط لإدخال عرض الشركة الاوكرانية في الصندوق”.
وتساءلت نصيف “أين دور المفتش العام والجهات الرقابية؟ وكيف يتم السكوت عن هذه الخروقات في مديرية التسليح التي يفترض أنها أهم مفصل في الوزارة؟”، مشددة على “ضرورة متابعة هذا الملف من قبل مكتب المفتش العام وهيئة النزاهة والجهات الرقابية”.