إحالة موظف في تقاعد البصرة “مرتشي من زوجة شهيد” الى محكمة الجنايات

بغداد – الاعمار
أعلنت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية إحالة موظف في مديرية التقاعد الى محكمة الجنايات بعد أيام قليلة على القاء القبض عليه متلبساً بأخذ رشوة من زوجة شهيد مقابل انجاز معاملتها التقاعدية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه أن “محكمة تحقيق قضايا النزاهة أحالت الى محكمة الجنايات المتخصصة بقضايا النزاهة موقوفاً وفق أحكام المادة 307 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل، وذلك بعد اكمال التحقيق في طلبه رشوة وقبولها من زوجة أحد الشهداء”، مبيناً أن “المتهم استغل وظيفته كمسؤول عن رواتب الشهداء في القسم العسكري”.
ولفت المكتب ضمن البيان الى أن “محكمة تحقيق النزاهة في البصرة كانت ألقت القبض على المتهم بالتنسيق مع مديرية تحقيق النزاهة في (15 آب 2017) متلبساً بالجرم المشهود”، مضيفاً أن “المتهم قام بأخذ مبلغ 400 دولار أميركي من زوجة أحد الشهداء كرشوة مقابل انجاز معاملتها التقاعدية”.
يشار الى أن محكمة تحقيق النزاهة وهيئة النزاهة في البصرة كثفتا من جهودهما في الآونة الأخيرة لمكافحة ظاهرة الفساد الإداري في المحافظة، وقد تم القاء القبض خلال الأسابيع الماضية على العديد من الموظفين المتهمين بالفساد.