التعليم تتهم النائبة شروق العبايجي بـ”التخبط والعشوائية” وتعتزم مقاضاتها

بغداد – الاعمار
حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، من تصاعد وتيرة ما وصفته بـ”إيقاع الاستعراضات السياسية”، متهمة النائبة شروق العبايجي بـ”التخبط والعشوائية” إطلاق تصريحات غير مسؤولة، فيما أكدت أنها تعتزم مقاضاتها.
وقالت الوزارة في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، “في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة الهاجس الانتخابي المبكر ويتسارع إيقاع الاستعراضات السياسية على حساب المصلحة العامة، فإننا نعرب عن قلقنا من توجه البعض لاستهداف مؤسساتنا ومحاولة إقحامها في مساحات اعتاد عليه اللاهثون وراء المكاسب الضيقة”.
وأعربت الوزارة عن “استنكارها وشجبها”، لما وصفتها بأنها “تصريحات غير مسؤولة تورطت بها النائبة شروق العبايجي طالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.
واعتبرت، أن “الوزارة كانت وستبقى أبعد ما يكون عن الشبهات والأجندات المدفوعة الثمن “، لافتة الى أنها تعتزم مقاضاة النائبة وفق السياقات القانونية جراء الاتهامات والأوصاف التي أطلقتها بحق الوزارة”.
وتابعت الوزارة، “إننا ملتزمون بحماية جامعاتنا وقيادتها وتطويرها ولا يمكن المتاجرة بصروحها القائمة استثمارا أو بيعا بل أن جهودنا مسخرة لإعادة البناء واستيعاب تشكيلاتنا كافة”، مشيرة الى أن “ما أثارته العبايجي بخصوص موقع كلية الزراعة في جامعة بغداد يمثل تخبطا وعشوائية في الرؤية والموقف والمنطلق لأنها تفتقر الى الأدلة وتستند الى ما اعتادت عليه المرحلة من خطاب إعلامي مستهلك”.