لجنة الخبراء تعلن تسليم رئاسة البرلمان أسماء مرشحي المفوضية

بغداد – الاعمار
أعلنت لجنة الخبراء النيابية المكلفة باختيار المرشحين الجدد لعضوية مفوضية الانتخابات، الاحد، أنها سلمت رسميا ملف المرشحيـن الى رئاسة مجلس النواب، التي ستحدد موعد جلسة التصويت عليهم بعد عطلـة العيد.
وقال مقرر اللجنة، زانا سعيد، إن “لجنة الخبراء سلمت رئاسة البرلمان تقريرا كاملا عن المرشحين الـ36 مع جدولة درجات التقييم التي حصلوا عليها، لشغل عضوية مجلس المفوضيين الجدد في مفوضية الانتخابات”.
وأشار الى ان “هيئة رئاسة البرلمان أصبحت المسؤولة رسميا عن ملف المرشحين، وستحدد الموعد الذي ستطرح فيه الاسماء للتصويت قريبا”.
واضاف أن “لائحـة المرشحين التي تم اختيارها سُلمت مباشرة الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، والأسماء الدقيقة هي التي سيصادق عليها مجلس النواب في جلسة التصويت بعد عيد الأضحى، وعدا ذلك مايتدوال حاليا مجرد تسريبات”.
وبين أن” لائحة المرشحين لاعلاقـة لها بتقرير لجنة الخبراء الذي كان يفترض مناقشته على جدول الاعمال الاسبوع الماضي ولم يحصل بالموافقة على درجـه”.
واوضح أن “نواباً طلبوا عدم ادراج تقرير عمل لجنة الخبراء على جدول اعمال الجلسة لاعتراضهم على عملها”، مشيرا الى ان”المشادات الكلامية والاشتباكات بالايدي حصلت بين مؤيدي اللجنة وبين المعترضين الذين اقترحوا تشكيل لجنة من القضاة لاستكمال اجراءات الانتخابات”.
وكان مجلس النواب رفض الاسبوع الحالي، إدراج طلب لجنة الخبراء النيابية لأختيار أعضاء مفوضية الأنتخابات، لقراءة تقريرها النهائي على جدول أعمال الجلسة، واعقب ذلك مشادة كلاميـة بين النواب انتهت بطرد النائب فائق الشيخ علي وتسجيله غائبا عن الجلسـة.